أخبارالإستثمار و ادارة الأعمال

الذهب يرتفع خلال الجلسة الأسيوية مع تراجع الدولار بعد تصريحات منوشين

ارباح أون لاين – ارتفعت اسعار الذهب خلال الجلسة الأسيوية اليوم الخميس بعد ان انعكست مكاسب صغيرة في مؤشر الدولار ليستكمل خسائره ليقبل المستثمرين على شراء السلع المقومة بالدولار بينما مازال المستثمرون يفكرون في التحول الواضح لسياسة الدولار الامريكي من قبل وزير الخزانة الامريكي ستيفن منوشين ليلة أمس.

هذا وقد ارتفعت اسعار الذهب بشكل حاد يوم الاربعاء بدعم من تراجع الدولار حيث تزايدت المخاوف من الحرب التجارية الامريكية الصينية مما زاد من الطلب على الملاذ الآمن.

وجاء الدولار تحت ضغط بيع هائل لينخفض نحو 1 % مما زاد الطلب على الذهب، بعد أن أشار وزير الخزانة ستيفن منوشين تأييده لانخفاض الدولار كونه يدعم العملية التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1363.20 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1355.78 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1357.55 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1363.35 دولار للأونصة

فالأصول المقومة بالدولار مثل الذهب حساسة لتحركات بالدولار، وانخفاض الدولار يجعل الذهب أرخص لحاملي العملات الأجنبية وبالتالي يزيد الطلب على المعدن النفيس.

وفي الوقت نفسه، أدى عدم اليقين الجيوسياسي المتجدد إلى ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن، مما زاد من دعم الزخم الصاعد على المعدن الأصفر.

هذا وتنتظر الأسواق اليوم نتائج اجتماع البنك المركزي الأوروبي مع ترقب اعلان البنك عن نيته بشأن سحب التحفيز النقدية خلال هذا العام كما يتوقع البعض، وفي هذه الحالة ستنتج تغيرات كثيرة في أسواق العملات والسلع مما سيؤثر على أداء الدولار.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

6 آراء على “الذهب يرتفع خلال الجلسة الأسيوية مع تراجع الدولار بعد تصريحات منوشين”

  1. سوق الذهب سوف يعتمد في فترة انخفاض سعر الدولار وارتفاع سعر الذهب على عملة الدولار ليزداد نشاط السوق, ولهذا فإن المتعاملين بالعملة الاجنبية هم اكثر من سوف يكون لديهم مكسب من وراء فترة الذهب المربوطة بسعر الدولار المنخفض, ليشتروا الذهب بسعر ارخص.

  2. يقفز الذهب بمستواه مستغلا الدولار ومستواه الهابط, ليكسب سوق الصاغة مكاسب عالية جدا من جراء اعتماد السوق على عملة الدولار التي ستنشط سوق الصاغة بهذه الفترة التي يمر بها الذهب .

  3. تأثر كثيرا هبوط مستوى الدولار بهذه الفترة الذي تسبب في ارتفاع مستوى الذهب ليحقق سعر عالي خلال الجلسة الاسيوية التي اقيمت.

  4. ارتباط سعر اونصة الذهب بالدولار في ظل مستوى الذهب المرتفع ومستوى الدولار المنخفض , قد يسبب في زيادة انتاج الذهب من قبل مستعملي العملة الاجنبية, وبذالك فإن سوف الصاغة سوف يعتمد على المشترين والمشتريات المتعاملون والمتعاملات بعملة الدولار اكثر , كونهم يستطيعون شراء القطعة من الذهب بسعر اقل .

  5. سوق الصاغة سوف يتأثر من انخفاض مستواه بسبب ارتفاع سعر الذهب, الذي يجبر المشتري على شراءه بسعر كبير , بإستثناء المتسوقون المتعاملون بعملة الدولار الذين يرون بنفسهم فرصة من ان يشتروا الذهب بعملة الدولار, كي تتم شراء القطعة بسعر اقل.

  6. ارتفاع اسعار الذهب وانخفاض قيمة الدولار يعود لمصلحة المتعاملين بعملة الدولار , لانها ستجلب لهم مكاسب عالية من جراء شراء الذهب بسعر اقل , لكنه لن يصب لمصلحة المتعاملون بعملات اخرى بعيدة عن عملة الدولار , لانهم سيضطرون الى شراء الذهب بسعر عال, وهذا سيسبب في ان ينخفض سوق الذهب لدى البلدان البعيدة عن تعاملها بعملة الدولار , ويكسب سوق الذهب ذروته وقوته من خلال المشتريون بعملة الدولار الهابط مستواه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق