أخبارالإستثمار و ادارة الأعمال

الذهب يسجل أعلى مستوى في 4 أشهر مع هبوط الدولار

ارباح أون لاين – سجلت أسعار الذهب أعلى مستوى فيما يزيد على أربعة أشهر اليوم الإثنين، بفعل ضعف الدولار الذي نزل لأقل مستوى في ثلاثة أعوام مقابل سلة من العملات. وصعد السعر الفوري للذهب 0.3 % إلى 1342.50 دولار للأونصة، بعد أن لامس أقوى مستوى منذ الثامن من سبتمبر (أيلول) عند 1344.44 دولار.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية للأسبوع الخامس على التوالي الأسبوع الماضي وارتفع 1.3 %.

وارتفعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.5 % إلى 1341.90 دولار للأونصة.

ونزل مؤشر الدولار 0.2 % إلى 90.810. وفي وقت سابق من الجلسة سجل مستوى متدنياً عند 90.622 دولار هو الأقل منذ يناير (كانون الثاني) 2015.

وقفز البلاديوم واحداً بالمئة في المعاملات الفورية إلى 1135 دولاراً اليوم الإثنين، بعد أن سجل مستوى قياسياً مرتفعاً عند 1138 دولاراً في وقت سابق من الجلسة.

وقال المحللون إن المعدن يشهد موجة صعود مستمرة نتيجة الطلب المرتفع من صناعة السيارات وسط نقص في الإمدادات.

وزادت الفضة 0.7% إلى 17.26 دولار للأونصة بعد أن لامست أعلى مستوى في ثلاثة أشهر تقريباً عند 17.42 دولار.

وصعد البلاتين 0.3 % إلى 996.95 دولار بعدما لامس أعلى مستوى منذ 11 سبتمبر (أيلول) عند 1001.40 دولار اليوم.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

8 آراء على “الذهب يسجل أعلى مستوى في 4 أشهر مع هبوط الدولار”

  1. مع مواصلة الذهب لصعود مستواه الذي سجل اعلى مستوى له في ال 4 اشهر, يسجل الدولار مواصلة هبوط مستواه في هذه الفترة.

  2. استغل مستوى الدولار المنخفض الحالي مكاسب كبيرة لسعر الذهب الذي يحقق اعلى مستوى له يسجله في ال 4 اشهر التي لم يسجلها من قبل.

  3. مكاسب كبيرة يكتسبها الذهب من وراء المستوى المرتفع الذي يسجله كأعلى مستوى له في ال 4 اشهر , بسبب تأثر مستوى الدولار المنخفض في هذه الفترة.

  4. مستوى مرتفع يسجله الذهب في هذه الفترة , التي ستسبب في ضعف تجارة الذهب بسبب هذا المستوى المرتفع الذي وصل اليه الذهب بهذه الفترة.

  5. شكل ارتفاع مستوى الذهب على انه اثر سلبا على مستوى سوق الذهب بان يسبب في انخفاض مستواه , وتدني تجارة الذهب , لان سعره يسجل مستوى عالٍ بارتفاعه , التي لا تقدر الكثير من الناس من ان تشتريه, الذي سيخفض نسبة مشتريينه , وتكون نشبة مشترينه قليلة.

  6. خبر غير جيد بان يواصل الذهب معاودة ارتفاعه من جديد, لانه في هذه الحالة سيعيد سوق الصاغة الى ان يهبط بمستواه بسبب انخفاض نسبة مشتري الذهب بسبب سعره , وايضا غير سار لمتعاملي الدولار من ان يواصل الدولار هبوط مستواه التي تخسرهم من اموالهم من الارباح التي كانوا يحققونها من ربط مالهم بالدولار الى خسارة في مالهم .

  7. ان معاودة ارتفاع الذهب من جديد لن يصب لمصلحة تجار الذهب , لانها ستعود ارتفاع سعر الذهب الى ان تعاود سوق الذهب الى انخفاضه , لان نسبة المشتريين والمشتريات سوف تنخفض, وارباح التجار سوف تهبط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق