أخبارالإستثمار و ادارة الأعمال

السعودية تؤجل ضريبة القيمة المضافة على التجارة مع دول الخليج

ارباح أون لاين – قالت الهيئة العامة للزكاة والدخل في السعودية، إنه كمرحلة انتقالية، سيتم إخضاع التوريدات البينية بين دول مجلس التعاون الخليجي لضريبة قيمة مضافة صفر بالمائة.
 قالت الهيئة العامة للزكاة والدخل في السعودية، إنه كمرحلة انتقالية، سيتم إخضاع التوريدات البينية بين دول مجلس التعاون الخليجي لضريبة قيمة مضافة صفر بالمائة.

وأرجعت الهيئة في بيان اليوم الخميس، قرارها، نتيجة إلى عدم تطبيقها في دول المجلس كافة، “ستطبق عند فرض الضريبة في باقي دول الخليج، وإنشاء الربط الإلكتروني بينها” بحسب وكالة الأناضول.

والقيمة المضافة، ضريبة غير مباشرة يدفعها المستهلك، وتفرض على الفارق بين سعر الشراء من المصنع وسعر البيع للمستهلك.

هيئة الزكاة قالت إن الصادرات إلى خارج المملكة، تخضع لضريبة القيمة المضافة بنسبة صفر بالمائة.. “كحوافز لدعم المنشآت المُصدّرة”. ويأتي تطبيق ضريبة القيمة المضافة، في محاولة لتعزيز وتنويع الإيرادات المالية غير النفطية، في ظل تراجع أسعار النفط، مصدر الدخل الرئيس في الخليج.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

17 رأي على “السعودية تؤجل ضريبة القيمة المضافة على التجارة مع دول الخليج”

  1. كل الاحترام للهيئة العامة للزكاة والدخل في السعودية ان تؤجل قرار ضريبة القيمة المضافة ال 5% التي تتيح الامكانية للتجار ان يستثمروا ويتاجروا من السعودية لخارج السعودية وان يستوردوا من خارج السعودية للسعودية دون ان يضطروا ان يدفعوا ضريبة القيمة المضافة هذه التي كانت تسبب لهم المشاكل في عملية الاستيراد والتصدير من السعودية الى خارج السعودية والعكس.

  2. قررت السعودية من قبل الهيئة العامة للزكاة تأجيل ضريبة القيمة المضافة بالوقت الحالي , حتى وقت اشعار آخر .

  3. قرار صائب من قبل الهيئة العامة للزكاة والدخل في السعودية كمرحلة انتقالية ان تؤجل ضريبة القيمة المضافة التي كانت قد اعلنت انها سوف تنفذها بمطلع العام الجديد الحالي.

  4. السعودية تتراجع عن قرار ضريبة القيمة المضافة التي كانت سبق وان اعلنتها على ان تنفيذها سوف يكون بمطلع العام الحالي, كي تتخذ اجراء صائب في محله, بأن تتيح للتجار السعوديين بالاخص اتاحة الفرصة لبيع وشراء منتجاتهم لخارج السعودية , دون ان يتطلب منهم دفع 5% اضافية من وراء هذا القرار.

  5. ضريبة القيمة المضافة شكلت ضجة بين السعوديين بالاخص التجار بإلزامهم بدفع 5% اضافية كضريبة القيمة المضافة, لكن السعودية قررت تأجيل هذا القرار حاليا لتكون اخبار سارة للتجار السعودين كي لا يكون ملزم عليهم بدفع 5% اضافية لهذا القرار , ويتاح لهم امكانية تجارة منتجاتهم خارج السعودية.

  6. قرار ايجابي ممتاز تتخذه السعودية لمصلحة التجار السعوديين بالاخص عندما اجلت قرار ضريبة القيمة المضافة التي كانت قد اعلنت عن تنفيذها مطلع العام الجديد الحالي, التي اجلته حتى إشعارٍ آخر.

  7. السعودية تتخذ القرار الصائب الخاص لتجار السعوديين الذين عانوا من قرار السعودية السابق بضريبة القيمة المضافة التي كانت قد اعلنتها قبل بداية عام 2018, وانها سوف تنفذ القرار ببداية العام الجديد, عندما اجلت هذا القرار بالوقت الحالي حتى إشعارٍ آخر .

  8. السعودية تتخذ قرارا صائبا ان تؤجل ضريبة القيمة المضافة بالوقت الراهن, التي اثارت البلبة والضجة لدى السعوديين بالفترة التي كانت معلنة بها السعودية عن هذا القرار قبيل مطع العام الجديد, على ان تنفذه ببداية العام الجديد.

  9. عمل صائب للسعودية من ان تهدء الضجة والبلبلة التي حدثت بسبب قرارها بضريبة القيمة المضافة 5% الاضافية التي كانت بالسابق قد اعلنت على انها سوف تنفذها بمطلع عام 2018 , عندما اجلت هذا القرار حتى وقتٍ اخر لم تحدده السعودية بعد.

  10. هذا القرار جاء في وقتها في حين كان مؤثرا على تجارة السعودية للمنتجات خارج السعودية من ان يضر التاجر من ان يدفع ايضا اضافة الى ذالك ضريبة القيمة المضافة, التي ستتيح له الامكانية من ان يستثمر ويتاجر من السعودية الى خارج البلاد, وان يستثمر ماله بخارج البلاد.

  11. هدئت الهيئة العامة للزكاة بالسعودية القرار التي كانت قد اصدرت سابقا السعودية بخصوص ضريبة القيمة المضافة, وقررت تأجيل القرار , وانه غير مفعل للتنفيذ بالوقت الراهن.

  12. اعلنت الهيئة العامة للزكاة في السعودية ان السعودية سوف تقرر تأجيل ضريبة القيمة المضافة 5% التي قد اعلنتها سابقا, كون لم تصدر سوى السعودية ودولة اخرى هذا القرار , بأن تؤجل هذا القرار حتى اشعار اخر.

  13. استثنت السعودية ان تضيف القيمة المضافة على دول الخليج بهذه الفترة, على ان تؤجل هذا القرار حاليا, خاصة وانه اثار ضجة بالفترة الاخيرة بالسعودية , من بعد اصدار القرار, التي تستثني بها السعودية دول الخليج, وتؤجل ضريبة القيمة المضافة حتى اشعار اخر.

  14. السعودية تؤجل اضافة قيمة الضريبة المضافة بهذه الفترة, من بعد ان كانت واعلن سابقا عن اصدار ضريبة القيمة المضافة .

  15. الهيئة العامة للزكاة والدخل في السعودية تقول كمرحلة انتقالية انها ستؤجل ضريبة القيمة المضافة على التوريدات البينية بين دول مجلس التعاون الخليجي التي ستعفى من ضريبة القيمة المضافة التي اعلنتها السعودية قبيل بداية عام 2018 الجديد الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق