الاسهم

“الطيار” تبيع حصتها بشركة عقارية مقابل 377.4 مليون ريال

ارباح أون لاين-أعلنت مجموعة الطيار للسفر القابضة إبرام اتفاقية لبيع حصتها في شركة ذاخر الاستثمار والتطوير العقاري اليوم بمبلغ 377.4 مليون ريال.

وأضافت المجموعة أنها باعت حصتها في الشركة البالغة 30% إلى شركة محمد إبراهيم السبيعي “شركة ماسك”.

وذكرت أن القيمة الدفترية للشركة المباعة هي 799.1 مليون ريال، علما أن صافي القيمة الدفترية بلغت 801.8 مليون ريال بنهاية السنة المالية المنتهية في 2016م ومبلغ 801.6 مليون بنهاية السنة المالية المنتهية في 2017.

وأشارت مجموعة الطيار إلى أن نشاط الشركة المباعة هو التطوير والاستثمار العقاري. وسيظهر الأثر المالي لعملية البيع خلال الربع الثالث لعام 2018.

وقد استحوذت المجموعة في بداية عام 2016 على حصتها في مشروع ذاخر كخطوة لتوزيع مصادر الدخل على المدى الطويل وللاستفادة من نمو سوق الحج والعمرة، وقد تم الاستحواذ عن طريق رفع رأس مال المجموعة بنسبة 4.82%. وإصدار أسهم جديدة بما يعادل 9.65 مليون سهم بالاستفادة من سعر سهم المجموعة في ذلك الوقت والبالغ 83.3 ريال للسهم وذلك للمحافظة على الموارد المالية للمجموعة من أجل التوسع في وحدات الأعمال الاستراتيجية التي تضمنتها خطة التحول الاستراتيجي والتي تم الإعلان عنها في نهاية العام السابق.

ومنذ ذلك الحين تمكنت المجموعة من تنمية قطاع الفنادق في مدينتي مكة المكرمة وجدّة (من 775 غرفة مشغلة في عام 2016 إلى 1870 غرفة مشغلة وما يزيد عن 500 غرفة إضافية تحت التطوير اليوم)، مما يضعها في مركز أقوى للاستحواذ على نسبة أكبر من سوق سياحة الحج والعمرة عبر التوسع في عملياتها عوضاً عن الاكتفاء بالاستثمار بحصص أقلية في مشاريع التطوير الضخمة طويلة الأجل مثل مشروع ذاخر.

وبالتالي فإن قرار بيع الاستثمار في ذاخر اليوم يصب في مصلحة المجموعة، حيث سينتج عن الصفقة متحصلات نقدية قدرها 377,374,632 ريالا، سوف تسهم في تعزيز وتنمية الأعمال الرئيسية للمجموعة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق