أخبارتقنيةتكنولوجيا و معلومات

رسميا آبل تزيح الستار عن iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR

رسميا آبل تزيح الستار عن iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR

اللحظة التي طال إنتظارها في مؤتمر آبل المنعقد حاليا بمدينة كوبرتينو الأمريكية حانت الآن، وهي لحظة الإعلان عن هواتف iPhone الجديدة، والتي تشمل كل من iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR. وكما كان متوقعا، فهواتف iPhone الجديدة تتميز بنفس التصميم الخارجي للهاتف iPhone X الذي تم إصداره في العام الماضي مع وجود بعض التغييرات الطفيفة مثل تزويد الهاتف iPhone XR بكاميرا واحدة فقط في الخلف. ومع ذلك، فقد تم تزويد هواتف iPhone الجديدة ببعض التقنيات الجديدة والتي تشمل المعالج الجديد، والكاميرات الجديدة علما أن شركة آبل واصلت إستخدام بعض التقنيات القديمة مثل كاميرات TrueDepth التي تستند عليها ميزات Face ID و Animoji.

وعلى غرار هواتف iPhone الحالية، فهواتف iPhone الجديدة تتعرف أيضا على مقدار الضغط المطبق على الشاشة بفضل تقنية 3D Touch المحسنة، والتي تعطيك إختصارات للأشياء التي تقوم بها في كثير من الأحيان. وهي توفر أيضا رد فعل واضح على شكل إهتزاز كلما قمت بالضغط على الشاشة. تحت الشاشة، هناك محرك إهتزازي مماثل للمحرك الإهتزازي الموجود في لوحة التتبع الخاصة بحواسيب MacBook وعلى الساعة الذكية Apple Watch.

كما أوضحت التسريبات تمامًا، فالهاتفين iPhone XS و iPhone XS Max يأتيان مع شاشات OLED بأحجام 5.8 إنش و 6.5 إنش على التوالي، في حين يأتي الهاتف Phone XR مع شاشة LCD بحجم 6.1 إنش علمًا أن دقة شاشة الهاتف iPhone XS تبلغ 2436×1125 بكسل، ودقة شاشة الهاتف iPhone XS Max نحو 2688×1242 بكسل، في حين تبلغ دقة شاشة الهاتف iPhone XR نحو 1792×822 بكسل.

وبغض النظر عن الشاشات، فقد إتضح كذلك أن الهاتفين iPhone XS و iPhone XS Max يأتيان مع 4GB من الذاكرة العشوائية، في حين يأتي الهاتف iPhone XR مع 3GB من الذاكرة العشوائية. وعندما يتعلق الأمر بالذاكرة الداخلية، فالهاتفين iPhone XS و iPhone XS Max سيكونا متوفرين بخيارات تشمل 64GB و 256GB و 512GB، في حين سيكون الهاتف iPhone XR متوفرًا بخيارات أقل تشمل 64GB و 256GB.

أخيرًا وبعد طول إنتظار، قامت شركة آبل في هواتفها الذكية الجديدة بدعم منفذين للشريحة SIM، ولكن ينبغي الإشارة إلى أن العملاء في الغرب سيحصلون على طرازات تتضمن منفذ واحدة فعلي للشريحة SIM وشريحة إلكترونية eSIM مدمجة، ولكن في الصين ستقوم شركة آبل بإطلاق هواتف iPhone الجديدة مع منفذين فعليين للشريحة SIM. وبصرف النظر عن ذلك، فالهاتفين iPhone XS و iPhone XS Max يأتيان مع إطار مصنوع من المعدن المقاوم للصدأ في حين يأتي الهاتف iPhone XR مع إطار مصنوع من الألومنيوم.

كما يمكنك أن تتوقع، فقد قامت شركة آبل بتزويد هواتف iPhone الجديدة بمعالج جديد يدعى Apple A12 Bionic، وهو أحدث معالج من شركة آبل. وتقول الشركة بأن هذا المعالج يضم ستة أنوية، وسيضم بالضبط نواتين عاليتي الأداء من أجل المهام المعقدة تعد أسرع بنسبة 15 في المئة، وأربعة أنوية أخرى للمهام الأقل تعقيدًا تعد أكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة بنسبة 40 في المئة، وجميع هذه النوى الستة ستكون قابلة للعمل بشكل مستقل، كما أنها قادرة على العمل كلها في نفس الوقت. وعلاوة على ذلك، فقد قامت شركة آبل كذلك بتزويد المعالج Apple A12 Bionic بمعالج رسوميات مصمم من قبل شركة آبل يضم أربعة أنوية ويعد أسرع بنسبة 50 في المئة، وبمحرك جديد للشبكة العصبية يضم ثمانية أنوية . وكما أشارت التسريبات السابقة تمامًا، فقد تم تصنيع المعالج Apple A12 Bionic الجديد بإستخدام تكنولوجيا 7 نانومتر.

كما أوضحت التسريبات السابقة تمامًا، فالهاتفين iPhone XS و iPhone XS Max يأتيان مع نفس الكاميرا الخلفية المزدوجة والتي تضم مستشعرين مختلفين بدقة 12 ميغابكسل، واحد يضم 6 عدسات مع بكسلات كبيرة كما أنه واسع الزاوية فضلا عن تقنية تثبيت الصورة OIS، في حين يضم المستشعر الآخر 6 عدسات أيضًا ويتيح عمل تقريب بصري أثناء إلتقاط الصور ويدعم بدوره تقنية تثبيت الصورة. وعلاوة على ذلك، فهذه الكاميرا الخلفية المزدوجة قادرة على تصوير الفيديوهات البطيئة بدقة Full HD وبسرعة 240 إطار في الثانية، فضلا عن فيديوهات 4K بسرعة 24 إطار في الثانية و 60 إطار في الثانية. أما بخصوص الهاتف iPhone XR، فهو يأتي مع كاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميغابكسل تضم بدورها 6 عدسات وتدعم تقنية تثبيت الصورة لمنع إهتزاز الفيديو أثناء التحرك.

على الرغم من أن بعض الشائعات السابقة إقترحت إمكانية دعم القلم الرقمي Apple Pencil في هواتف آبل الجديدة إلا أن شركة آبل لم تتحدث عن ذلك في الحدث وهذا ما يلمح إلى أن هواتف iPhone الجديدة لا تدعم القلم الرقمي Apple Pencil، بما في ذلك iPhone XS Max الكبير الحجم، وهذا على الأرجح بسبب حقيقة أن تجربة المستخدم التي سيحصل عليها المستخدمين لو تم دعم Apple Pencil لن تكون جيدة.

عندما يتعلق الأمر بالألوان، فالهاتفين iPhone XS و iPhone XS Max سيكونا متوفرين بثلاثة ألوان مختلفة تشمل الذهبي والرمادي والفضي، في حين سيكون الهاتف iPhone XR متوفرًا بخمسة ألوان مختلفة تشمل الأبيض والأحمر والأزرق والأصفر والأسود. وفيما يخص البطاريات، فالهاتف iPhone XS سيوفر نصف ساعة إضافية من عمر البطارية بالمقارنة مع iPhone X، في حين سيضيف iPhone XS Max ساعة ونصف من عمر البطارية، ونفس الأمر ينطبق أيضا على الهاتف iPhone XR.

فيما يخص الأسعار، فقد ذكرت شركة آبل بأن سعر iPhone XS سيبدأ من 1000 دولار أمريكي لنسخة 64GB، في حين سيبدأ سعر الهاتف iPhone XS Max من 1100 دولار أمريكي لنسخة 64GB كذلك مع العلم بأن كلا الهاتفين سيكونا متوفرين للطلب المسبق إبتداء من 14 سبتمبر، في حين سيتم إطلاقهما بشكل رسمي في اليوم 21 سبتمبر في عدد من البلدان، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. وبالنسبة للبلدان الأخرى التي لن تحصل على هذين الهاتفين في اليوم 21 سبتمبر، فسوف تحصل عليهما في 28 سبتمبر على الأرجح. أما بخصوص الهاتف iPhone XR، فسوف يكلف إبتداء من 750 دولار أمريكي لنسخة 64GB علمًا أنه سيكون متوفرًا للطلب المسبق يوم 19 أكتوبر، في حين سيتم إطلاقه بشكل رسمي يوم 26 أكتوبر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق