أخبارالإستثمار و ادارة الأعمالالماسبنك الالماس الدولي

ريو تينتو لبيع أكبر الماس الوردي

بيع ريو تينتو أكبر الماس الوردي

حصريا ارباح اون لاين – صرحت Rio Tinto ASX، LON: RIO يوم الخميس بأنها ستطرح للبيع قطعة من الألماس الوردي عيار 3.14 قيراط في عام 2018 ، وهو أكبر حجر من لونها في تاريخ البيع السنوي للمبتكين من مقرها في أستراليا الغربية. منجم أرجايل.

حجر مصقول قطع الزمرد ، واسمه Argyle ألفا ، هو واحد من 63 الماس الوردي والوردي والبنفسجي نادر – يزن 51.48 قيراط مجتمعة – ريو تتوقع لبيع في هذا العام Argyle Pink Diamonds Tender.

هذا الحجر ، الذي تم العثور عليه عام 2015 ، هو جزء من مجموعة من ست قطع من الماس “البطل” الذي سيقدمه عامل المناجم في البيع.

في حين أن ريو لم تحدد سعر ألفا ، فإن المبلغ القياسي للماس الوردي هو 2.2 مليون دولار للقيراط الواحد ، وهو ما يعني أن الحجر قد يصل إلى حوالي 7.9 مليون دولار.

في المزادات ، ومع ذلك ، قد جلبت الماس الوردي أكثر بكثير من المناقصات. في الواقع ، تم بيع الماس الوردي من فئة 59.6 قيراطًا بقيمة 71.2 مليون دولار في العام الماضي ، ليصبح أغلى جوهرة تباع على هذا النحو.

في حين أن آرجيل ألفا هو أكبر لون زهري يباع منذ أن بدأت ريو في عرض الماس في عام 1984 ، كان أكبر الماس الوردي الذي تم استعادته من منجم آرجيل هو بينك يوبيل الذي كان يزن 12.76 قيراطًا.

من المقرر أن ينتهي منجم آرجيل الغزير ، وهو أكبر عملية ألماس في أستراليا ومصدر الأحجار الكريمة الوردية النادرة الثمينة ، في عام 2020. وقد تم افتتاحه منذ عام 1983 ، كأول حفرة مفتوحة ثم من عام 2013 كعملية تحت الأرض ، وإنتاج المزيد من 95٪ من الماس الأسترالي.

الاستثمار بالالماس : https://diamondib.com/ar

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “ريو تينتو لبيع أكبر الماس الوردي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق