أخبارالإستثمار و ادارة الأعمال

عاهل الأردن يقترح على من يعيقون العمل بالقطاع العام الإستقالة بدلا من إقالتهم

ارباح أون لاين – دعا العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ولأول مرة من وصفهم بالذين يعيقون العمل من الموظفين في القطاع العام بتقديم استقالاتهم من عملهم بدلا من اقالتهم.

وانتقد الملك في لقاء جمعه برؤساء لجان البرلمان عملية الاصلاح البطيئة في ادارة القطاع العام.

وقال حسب مصادر برلمانية بأن العام 2018 سيكون عام التركيز على الاصلاح في مؤسسات القطاع العام.

وتحدث الملك عن شرائح من الموظفين تعيق العمل ولا تقوم بالواجب مقترحا على هؤلاء الاستقالة بدلا من اقالتهم.

وهذه هي المرة الاولى التي يتقدم فيها الملك بمثل هذا الانتقاد وان كان قد انتقد ايضا تجاهل الاوراق النقاشية التي قدمها للشعب من قبل بعض المؤسسات قائلا بأن ترجمة مضمون النقاشات والاوراق الملكية ينبغي ان يرتبط بالفعل وليس القول فقط.

وطلب الملك في الوقت نفسه من اعضاء البرلمان عدم التدخل في السلطات القضائية وهو مطلب جديد ايضا ملمحا لان بعض اعضاء مجلس النواب يتدخلون او يتوسطون في القضاء معتبرا ان هذا الامر ليس جائز.

وقالت مصادر مطلعة بأن المقصد الملكي قد يكون عبر الاشارة لضغوط النواب على الحكومة والقضاء بشأن التوسط للمتورطين في بعض المخالفات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

4 آراء على “عاهل الأردن يقترح على من يعيقون العمل بالقطاع العام الإستقالة بدلا من إقالتهم”

  1. ل اول مرة يدعوا العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ممن يعيقون عمل القطاع العام من ان يقترح عليهم تقديم استقالتهم بدلا من ان يتم اقالتهم بعد ذالك.

  2. يدعوا الملك عبد الله الثاني العاهل الاردني الى ان يقترح ل اول مرة ممن يعيقون القطاع العام من اداء واجبه ان يقدموا استقالتهم بدلا من ان تتم اقالتهم من منصبهم, فالافضل لهم حسب مايقترح العاهل الاردني لهؤلاء الموظفون من ان يقدموا استقالتهم من عملهم بدلا من ان ينتظروا ان تتم اقالتهم.

  3. ل اول مرة يقترح رئيس المملكة الاردنية بان يقدموا الموظفين الذين لا يؤدون عملهم في القطاع العام استقالتهم , بدلا من ان ينتظروا اقالتهم من منصبهم, للمحافظة على نشاط القطاعات العامة من عدم تأثير مستواها بسبب المتقاعصين عن عملهم من موظفي القطاع العام , التي يقترح العاهل الاردني من ان يقدموا استقالتهم بدلا ان ينتظروا اقالتهم.

  4. اقتراح في محله يقدمه العاهل الاردني عبد الله الثاني ل اول مرة حول الذين يعيقون القطاع العام من الموظفين ان يقدموا استقالتهم من منصبهم بدلا من ان يتم اقالتهم , بسبب التقاعص من قبل الموظفين في القطاع العام من اداء مهامهم المكلفة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق