الاسهمنظرة على السوق

نيكي يهبط لأدنى مستوى في أسبوع بفعل جني الأرباح لكن السيارات تصعد

تراجع المؤشر نيكي الياباني إلى أدنى مستوياته في أسبوع اليوم الخميس مع قيام المستثمرين بالبيع لجني الأرباح إثر موجة صعود رفعت المؤشر إلى ذروته في 27 عاما لكن تويوتا وسوفت بنك ارتفعا بعد الإعلان عن شراكة في تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة.

وقال المحللون إن المعنويات تراجعت في أواخر الجلسة بسبب الأداء الضعيف للأسهم الآسيوية وسط مخاوف من تنامي تكاليف الاقتراض ومؤشرات على تراجع لاحق للأسهم في نيويورك.

وأغلق نيكي منخفضا 0.6 بالمئة إلى 23975.62 نقطة ليسجل المؤشر القياسي أضعف إقفال له منذ 27 سبتمبر أيلول إذ رأى المتعاملون أن موجة الصعود الأخيرة فاقت الحد.

وقال ماساشي أودا المدير العام في سوميتومو ميتسوي تراست لإدارة الأصول “الأسهم الآسيوية كانت ضعيفة بوجه عام بسبب قوة الدولار وارتفاع العوائد الأمريكية، لكن انخفاض السوق اليابانية خفف منه بعض الشيء تراجع الين.”

وأضاف أن تراجع الين يعزز فرص زيادة أرباح الشركات اليابانية لكن جني الأرباح تطور طبيعي عقب موجة صعود.

وتراجع سهم فاست للتجزئة ذو الثقل على المؤشر، والذي ارتفع اثنين بالمئة الأسبوع الماضي، 0.9 بالمئة بفعل جني الأرباح مما حذف 20 نقطة كاملة من نيكي.

لكن سهم تويوتا خالف الاتجاه النزولي بصعوده 0.6 بالمئة بعد أن قالت الشركة ومجموعة سوفت بنك إنهما سيتحالفان لتطوير خدمات السيارات المعتمدة على تكنولوجيا القيادة الذاتية.

وارتفع سهم سوفت بنك 1.3 بالمئة.

وزاد سهم هوندا موتور 0.2 بالمئة بعد أن قالت إنها ستستثمر 2.75 مليار دولار وتأخذ حصة قدرها 5.7 بالمئة في وحدة جنرال موتورز (NYSE:GM) للسيارات ذاتية القيادة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق