أخبارالإستثمار و ادارة الأعمال

وزير الخارجية السعودي: ولي العهد يريد تحويل السعودية إلى دولة قوية تعتمد على الابتكار

ارباح أون لاين – قال عادل الجبير وزير الخارجية، إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، يريد تحويل السعودية إلى دولة طبيعية وقوية، تعتمد على الابتكار، لتكون مثالا يحتذى بها على الصعيدين العربي والعالمي، مشيرا إلى أن هذا التغيير يجب أن يكون شاملا ومتماشيا مع طموحات السعوديين ولا سيما الشباب منهم.
وأضاف الجبير في مؤتمر صحافي خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس السويسرية يوم الأربعاء، أن العالم ليس معتاداً أن يرى السعودية تسير بسرعة وجرأة، ولا سيما أن هناك من كانوا ينتقدون السعودية لأنها تسير ببطء، واليوم يحدث العكس، تزامنا مع امتلاكها طاقة شبابية تقدر بنحو 70 في المائة من المجتمع السعودي وجلهم متواصلون عبر قنوات التواصل الاجتماعي ويواكبون التطورات الحاصلة في العالم.
وأشار إلى أن الآلاف من هؤلاء الشباب يدرسون مختلف أقطار العالم من اليابان إلى أمريكا، ولديهم خبرة وطموحات، كما أن لديهم ثقة بالحكومة لفتح المجال لهم سواء كانوا رجالا أم نساء، وهذا ما من شأنه أن يسمح للسعودية بالمضي قدما نحو الأمام.
وتابع الجبير أنه لتحقيق ذلك وجب فتح مجالات الترفيه والابتكار والإعلام والسماح للحوار العلني والتعامل مع الفساد بطريقة واضحة، فضلا عن جلب الاستثمارات وتقديم المشاريع، ضاربا المثال بمشروع مدينة نيوم شمال السعودية المرتقب إنجازها على البحر الأحمر التي ترتكز على جلب الذكاء الصناعي.
وينعقد المنتدى الاقتصادي العالمي في منتجع “دافوس” السويسري في الفترة بين 23 و26 يناير 2018، تحت عنوان “بناء مستقبل مشترك في عالم مفكك”، ليمثل منصّة عالمية تجمع بين القادة في القطاعين الحكومي والخاص في مختلف أنحاء العالم، بمشاركة نحو 70 رئيس دولة ورئيس وزراء، و340 من كبار الساسة والمسؤولين في العالم.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

3 آراء على “وزير الخارجية السعودي: ولي العهد يريد تحويل السعودية إلى دولة قوية تعتمد على الابتكار”

  1. قال عادل الجبير وزير الخارجية، إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يريد ان يعتمد على الابتكار لتقوية اقتصاد السعودية , فإنه يرى ان الابتكار سوف يدعم السعودية ويقوي الاقتصاد السعودي .

  2. إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حسب ماقاله وزير الخارجية السعودية يريد تحويل السعودية الى دولة قوية وطبيعية من خلال اعتماد ولي العهد السعودي على الابتكار , لكي يقوي بها الدولة.

  3. حسب ماذكره وزير الخارجية السعودي ان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ,يريد دعم السعودية بان تبقى مستواها الاقتصادي عالٍ من خلال اعتماده على الابتكار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق