الإستثمار و ادارة الأعمالالماس

4 امور تأكد منها قبل شراء ساعة مرصعة بالماس

ارباح أون لاين – جوهر الألماس حجر كريم شديد اللمعان والبريق، يتلألأ ويمنح من يرتديه فخامة وأناقة، ولم يعد حكراً على النساء فقط؛ فقد دأب مصممو الساعات على إدخاله رويداً رويداً على الساعات الرجالية،كي تتمتع بنفحة من الرقي. ولكن قبل أن تختار ساعة مرصّعة بالألماس يجب أن تتقن اختياره وتتعرّف العناصر الاربعة الأساسية الخاصة به، والتي تعرف في عالم المجوهرات باسم 4Cs وهي:

1- القطع:هو أهم عنصر يجب فهمه في الألماس، خاصة أن بريقه يعتمد عليه. وصناعة الألماس تستخدم كلمة القطع بتفسيرين، الأول يصف شكل الألماسة مثل القطع الزمردي أو الإجاصي. والتفسير الثاني يستعمل لوصف الخصائص الانعكاسية للألماس. وكلما كان القطع متماثلاً، زادت قدرة الألماس على عكس الضوء وتوزيعه.

2- النقاء: معظم الألماس يحتوي على شوائب داخلية لا سيما أنه حجر يتم تكوينه في الطبيعة، والألماس الشديد النقاء شديد الندرة وغالي الثمن. إليك هذه الرموز العالمية التي تصف درجة نقاء الألماس، ضعها في الحسبان عندما ترغب في شراء ساعة مرصّعة بهذا الحجر الكريم: – الرمز F يستخدم لوصف الألماس الشديد النقاء والخالي من الشوائب، وهو نادر جداً – الرمز IF يعني عدم وجود شوائب داخلية، مثل فقاعات الهواء أو دخول معادن أخرى داخل تركيبة الألماس، لكنه قد يعني وجود شوائب على السطح مثل الحزوز. – الرمزانVVS1 وVVS2 يعنيان أنه يحتوي على شوائب داخلية بالغة الدقة لا يمكن تمييزها إلا بعدسة مكبّرة وخبير محنك. – الرمزانVS1 وVS2 يعنيان وجود شوائب صغيرة يمكن اكتشافها باستخدم مكبّر بخاصية تكبير تصل إلى 10 أضعاف. – الرمزان SI1 وSI2 يعنيان وجود شوائب لا تحتاج إلى مكبّر بخاصية تكبير تصل إلى 10 أضعاف.

3- اللون: يعتمد لون الألماس على المواد الداخلة في تكوينه وهو لا يتغير مع مرور الزمن. والألماس الشفاف يعكس أكبر كمية من الضوء، ومن أجل ذلك هو أكبرها قيمة. إلا أن بقية ألوان الألماس تتميّز بجمالها الخاص، فلا تغفلها.

4- الوزن بالقيراط: القيراط هو الوحدة التي يتم بها قياس الألأماس، وبناء عليها يتم تقدير ثمن الألأماس. القيراط الواحد يعادل 200 ملغ.

– وأخيراً لا تنس شهادة الأصل التي توضح مكان استخراج الألماس وتعدد مواصفاته بدقة.

وقد اخترنا لك بضع ساعات مرصّعة بالألماس تنضح رجولة وبريقاً يخطف الأبصار في الوقت نفسه:

1- ساعة Rotonde de Cartier 42 mm watch Panther with Granulation من “كارتييه” Cartier، والتي استخدمت فيها الدار تقنية التحبيب العريقة لرسم صورة فهد بالذهب الأصفر على كامل الميناء. ورصعت الإطار بـ 306 حبات من الألماس البرّاق.

2- ساعة  C1 Black Spider Brilliant من Concord المصمّمة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، ومزينة بأرجل عنكبوتية ومرصّعة بـ 284 حبة من الألماس المتألق.وقد زودت الساعة بحركة ميكانيكية ذات تعبئة يدوية معيار C105، واحتياطي طاقة حتى 72 ساعة.

3- ساعة Admiral’s Cup Seafender 47 Tourbillon من Corum ذات العلبة المثمّنة والتي يتضمن ميناؤها ميناءين ثانويين مرصوفين بالألماس. ونافذة تكشف عن حركة التوربيون المميّزة، من دون أن ننسى الألماس البراق الذي يرصّع علبتها.

4- ساعة Piaget Altiplano Skeleton من Piaget ذات العلبة البالغة الرقة، والميناء الذي يكشف عن مكوّناتها المرصّعة بـ 259 حبة من الألماس البراق و11 حبة من السفير الأسود Cabochon.

5- ساعة Excalibur 42 من Roger Dubuis من الذهب الوردي وذات علبة مرصعة بـ 36 حبة من الألماس تتكامل مع الميناء الفضي المحزّز والذي يحتوي على ميناء ثانوي لحساب الثواني عند مؤشر الرقم 9.

6- ساعة La Neuveville Chronograph من RSW المصنوعة من الستيل والمرصّعة بـ 84 حبة من الألماس البراق. وهي تمتلك ثلاثة موانئ ثانوية لتسهّل عمل الكرونوغراف العصري المدمج فيها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “4 امور تأكد منها قبل شراء ساعة مرصعة بالماس”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق